université d'Alger2

الطبعة الثانية لمنتدى الطالب المقاول

في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية، نظمت جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله بالتعاون مع الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (وكالة الجزائر) يوم 28 جوان 2022 الطبعة الثانية لمنتدى الطالب المقاول والتي حملت شعار "طالب مقاول جديد، رمز لتاريخ مجيد" ، بمشاركة مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين والإداريين الفاعلين في مجال تنمية المشاريع، بالإضافة الى النوادي العلمية التابعة للجامعة، وذلك بقاعة المحاضرات مفدي زكرياء بالمبنى "ج"، ببوزريعة.
الطبعة الثانية لمنتدى الطالب المقاول افتتحها مدير الجامعة البروفيسور السعيد بومعيزة بكلمة شكر من خلالها المنظمين والمسؤولين القائمين على دار المقاولاتية، إضافة إلى القائمين على الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، كما نوه بدورها في توفير بيئة ملائمة للطلبة وكذا تشجيعهم على الابتكار والإبداع لتجسيد أفكارهم على الواقع، مما يسمح بتوفير مناصب شغل والتقليل من الاستيراد وتشجيع الإنتاج المحلي، خاصة وأن هذه الطبعة تزامنت مع الذكرى 60 للاستقلال، كما عبر عن أمله في أن يوفق الطلبة في هذا المسعى ويحققوا الثورة في الجزائر.
من جهته قدم السيد محمد بوحجة مدير بالوكالة الولائية للجزائر وسط كلمة ركز فيها على دور الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية في تشجيع وتوجيه الطلبة إلى دار المقاولاتية ، كما أشار من خلال كلمته إلى أن الوزارة الوصية تسعى دائما إلى دعم الشباب و تذليل الصعوبات التي يواجهونها في إنشاء مؤسساتهم المصغرة.
قدمت بعد ذلك الدكتورة هناء شريفي مديرة دار المقاولاتية بجامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله مداخلة حول "سيرورة دار المقاولاتية".
تم بعد ذلك عرض فيديو يضم مختلف الدورات التكوينية التي قامت بها دار المقاولاتية خلال الموسم الجامعي 2021/2022، تلاه عرض لمشاريع بعض الطلبة خريجي دار المقاولاتية، إضافة إلى عروض قدمها أصحاب مؤسسات مصغرة منجزة ضمن جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، وبعض المداخلات.
واختتم البرنامج بتسليم الشهادات للمشاركين العارضين، الأساتذة المكونين والمؤطرين والطلبة الذين شاركوا في الدورات التكوينية المنظمة من قبل دار المقاولاتية خلال السنة الجامعية 2021/2022.
يذكر أنه تم على هامش الورشات التكوينية تم إقامة أجنحة خاصة بالمتعاملين الاقتصاديين والإداريين الفاعلين في مجال تنمية المشاريع ، إضافة أجنحة خاصة بالنوادي العلمية التابعة لجامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ، والتي شهدت إقبالا من طرف الطلبة.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد