université d'Alger2

جامعة الجزائر 2 تمضي اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية

في إطار ترقية الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي وتطويره، وضمان مرافقة الطلبة وحاملي أفكار مشاريع من أجل تجسيدها، أمضت جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية -الوكالة الولائية الجزائر وسط، وذلك يوم 13 جوان 2022 بمقر رئاسة الجامعة ببوزريعة.
وجاءت هذه الاتفاقية تنفيذا لأحكام اتفاقية إطار المبرمة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، وكذا تنفيذا لمخطط عمل الحكومة من أجل ادماج الطلبة الجامعيين وخرجي مؤسسات التعليم العالي في مسار التنمية الوطنية عن طريق ترقية المؤسسات المصغرة والمقاولاتية.
وتهدف هذه الاتفاقية الى تكريس روح المقاولاتية لدى الطلية الجامعيين ومرافقتهم من أجل استحداث مؤسساتهم المصغرة بمقاربة اقتصادية، وكذا توفير بيئة ملائمة للمبتكرين الجامعيين لوضع ابتكاراتهم حيز التطبيق والانجاز.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد