université d'Alger2

الطبعة الثانية لتظاهرة ARTIFEX

نظم نادي طلاب الأمل التابع لجامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله، يوم الأحد 05 جوان 2022 الطبعة الثانية لتظاهرة ARTIFEX، بمناسبة يوم الفنان المصادف ل 8 جوان من كل سنة، بقاعة المحاضرات الكبرى الخاصة بكلية اللغة العربية و آدابها و اللغات الشرقية ببوزريعة، و ذلك بمشاركة العديد من النوادي العلمية من مختلف ولايات الوطن .

تضمن برنامج التظاهرة مداخلة ألقاها الأستاذ الحبيب بوخليفة المختص في الإخراج و النقد المسرحي ، إضافة إلى مداخلة أخرى قدمتها أستاذة اللغة الانجليزية و الممثلة سيراوي هاجر ، كما تخلل النشاط بعض العروض المسرحية إضافة إلى مقاطع إنشادية قدمتها كل من فرقة روائع البهجة و طلبة المعهد العالي لمهن فنون العرض و السمعي البصري، و اختتمت التظاهرة بتكريم المدعوين.

يذكر أن التظاهرة  تهدف إلى إثراء المشهد الثقافي و الفني من خلال العمل على اكتشاف و صقل المواهب التي يمتلكها الطلبة بالموازاة مع دراستهم.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد