université d'Alger2

كلية اللغات الأجنبية تكرم الأستاذة الدكتورة زوليخة بن صافي

أقامت كلية اللغات الأجنبية بجامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله حفلا تكريميا على شرف الأستاذة الدكتورة زوليخة بن صافي بمناسبة انتهاء عهدتها كرئيسة للمجلس العلمي لكلية اللغات الأجنبية ، و ذلك يوم 30 ماي 2022 ، بالقاعة الشرفية الخاصة بالمبنى ج ببوزريعة.

التكريم استهله البروفيسور السعيد بومعيزة مدير جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله بكلمة ثمن من خلالها المبادرة التي قامت بها كلية اللغات الأجنبية، كما شكر من خلالها الأستاذة الدكتورة زوليخة بن صافي على كل ما قدمته خدمة للعلم و الطالب و الجامعة، حيث جمعت في شخصيتها قيم الأصالة و المعاصرة و العلم إضافة إلى تحليها بالوطنية.

من جهتها قدمت الدكتورة آسيا قاصد نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية و التعاون كلمة لخصت من خلالها تفانيها خلال مسارها العلمي و المهني،

كما أشادت الدكتورة نسرين بساعي عميدة كلية اللغات الأجنبية من خلال كلمتها بجهود الأستاذة الدكتورة زوليخة بن صافي خدمة للطلبة و البحث العلمي.

هذا و قدم مجموعة من زملاء الأستاذة شهاداتهم و التي تلخصت في شكرها على تفانيها في عملها و حبها للطلبة.

استغلت من جهتها الأستاذة الدكتورة زوليخة بن صافي الفرصة لتقديم شكرها للسيد مدير الجامعة و الطاقم المسير لها على التكريم، كما عبرت عن أملها في أن تكون قد قدمت ولو حجيرة في مجال البحث العلمي و التعليم العالي من خلال مسارها المهني و العلمي.

جدير بالذكر أن الأستاذة الدكتورة زوليخة بن صافي حاملة لشهادة الليسانس في اللغة الانجليزية سنة 1972 من جامعة وهران ، استفادت بعدها من منحة إلى بريطانيا حيث تحصلت على شهادة الماستر في اللسانيات سنة 1974، ثم على شهادة الدكتوراه من جامعة لندن سنة 1984.

عادت بعدها إلى الجزائر  سنة 1986 حيث شغلت منصب مكلفة بالبحث العلمي و رئيسة المجلس العلمي بجامعة الجزائر، ثم توظفت كأستاذة بجامعة الجزائر سنة 1987، كما شغلت منصب بديوان وزير التعليم العالي و البحث العلمي سنة 1988،و تقلدت عدة مناصب نذكر منها مترجمة لدى الحكومة، رئيسة مصلحة مطابقة الشهادات بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، و رئيسة للمجلس العلمي للجامعة.

أشرفت على أكثر من 100 مذكرة ماجستير في الترجمة تخصص عربي انجليزي ، كما تتقن عدة لغات منها: العربية، الفرنسية، الانجليزية، و الاسبانية، إضافة إلى مشاركتها في عدة ملتقيات في عدة دول نذكر منها: تركيا، ايرلندا، الأردن، بريطانيا، مصر، و هولندا.

 

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد