université d'Alger2

  • تهنئة مدير الجامعة بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    تهنئة مدير الجامعة بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    دخول
  • تهنئة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    تهنئة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    دخول
  • رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

يوم دراسي حول "تسيير مخاطر النفايات في الجزائر - واقع ومقاربات"

في إطار النشاطات العلمية لجامعة الجزائر 2، نظم مخبر علم الاجتماع المنظمات والمناجمنت يوما دراسيا حول "تسيير مخاطر النفايات في الجزائر -واقع ومقاربات"، وذلك يوم الأحد 15 ماي 2022 بقاعة المحاضرات الكبرى لكلية اللغة العربية وآدابها، بمشاركة مجموعة من الأساتذة والباحثين والمهنيين من جامعة الجزائر2 ومركز البحث في الاقتصاد المطبق من أجل التنمية و وزارة البيئة والوكالة الوطنية للنفايات.
اليوم الدراسي استهل بكلمة رئيس قسم علم الاجتماع الأستاذ الدكتور الهاشمي مقراني تحدث فيها عن أهمية الموضوع والابعاد المختلفة التي يعالجها، ليحيل الكلمة لعميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور نبيل بحري الذي بين من خلال كلمته أن الانسان هو من ينتج النفايات وهو ضحية في نفس الوقت للمخاطر التي تفرزها، كما تمنى أن يخرج هذا اليوم الدراسي بتوصيات تساهم في تسطير استراتيجية للتقليل أو الحد من مخاطر النفايات.
كما تضمن اليوم الدراسي مداخلة للأستاذ عز الدين العمرية حول التعريف بمشروع البحث دور التنظيمات الصحية في تسيير مخاطر النفايات الاستشفائية، ومداخلة للأستاذ عبد النور محسن حول المقاربات النظرية لسوسيولوجيا المخاطر عند اولريش بيك وانتوني غيدنز، بالإضافة مداخلات أخرى حول كيفية تسيير النفايات وكيفية التصدي لمخاطرها.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد