×

تحذير

JFolder::create: غير قادر على إنشاء مجلد الدليل.Path: /home/univalger2/images/events/moltaka-3eme/th/
فشل النسخ: /home/univalger2/modules/mod_slideshowck/index.html الى /home/univalger2/images/events/moltaka-3eme/th/index.html

الملتقى الوطني الثالث حول التدخلات الوقائية و التربوية و العلاجية في علم النفس الصحة

 

نظم مخبر علم النفس الصحة والوقاية ونوعية الحياة بجامعة الجزائر 2 الملتقى الوطني الثالث حول التدخلات الوقائية و التربوية و العلاجية في علم النفس الصحة وذلك يومي 04 و05 ديسمبر 2018 بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

الملتقى الوطني افتتحه نائب مديرة الجامعة لما بعد التدرج والبحث العلمي الأستاذ الدكتور الحاج عيفة بكلمة رحب من خلالها بالحضور وحث الأساتذة على دعم البحث العلمي والسعي إلى حل مشاكل مخابر البحث ، كما ثمن عمل الأساتذة الذين قاموا بأبحاث ذات مستوى عالمي، معلنا بعد ذلك عن الافتتاح الرسمي لأشغال الملتقى.

 من جهتها ذكرت مديرة مخبر علم النفس الصحة والوقاية ونوعية الحياة الأستاذة الدكتورة زناد دليلة بالأعمال التي قام بها المخبر خلال السنوات الماضية ، وأشارت إلى أهمية موضوع الملتقى لتتيح الكلمة للدكتورة قدوش سعاد رئيسة الملتقى التي قدمت إشكالية الملتقى.

و يهدف الملتقى إلى  التعريف بمجالات التدخل في علم النفس الصحة في الجزائر خاصة، و التي تخص التربية الصحية و التربية العلاجية و العلاجات النفسية ، و عرض دراسات و أبحاث ميدانية تتعلق بإشكالية التدخلات في علم النفس الصحة بالجزائر وكذا عرض بحوث و دراسات في النظريات التي انبثقت عنها مختلف التدخلات في علم النفس الصحة.

وقد تضمن الملتقى أربعة محاور أساسية وهي التربية الصحية، التربية العلاجية ، العلاجات النفسية ، والتدخلات الطبية.