يوم تأبيني للأستاذ المرحوم الدكتور تزروتي عبد الله

يوم تأبيني للأستاذ المرحوم الدكتور تزروتي عبد الله

نظم قسم اللغة الانجليزية بجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله يوما تأبينيا بمناسبة مرور سنة على وفاة المرحوم الدكتور تزروتي عبد الله وذلك يوم 26 فيفري 2018 بقاعة المحاضرات الكبرى بحضور طلبة وزملاء وعائلة المرحوم.

اليوم التأبيني تضمن برنامجا ثريا ومتنوعا استهل بكلمة كل من مديرة الجامعة الأستاذة الدكتورة فتيحة زرداوي وكلمة عميد كلية اللغات الأجنبية وكلمة رئيسة قسم اللغة الانجليزية الذين أكدوا أن مناقب المرحوم أكبر من كلمات متواضعة تقال في هذا اليوم.

كما تم خلال برنامج اليوم التأبيني عرض لشريط بورتريه مصور حول حياة المرحوم سلط الضوء على أهم مراحل حياته بدء من طفولته ومراحل تعلمه الأولى مرورا بتعليمه الجامعي في الجزائر وفي سوريا ومشواره المهني بالجامعة كأستاذ مساعد ثم محاضر وقوفا عند أهم منعرجات حياته ومنها حادثة السيارة الخطير التي افقده السير وصولا إلى مرضه الأخير الذي وافته المنية على إثره.

وقد أبرز أصدقاء وزملاء المرحوم من خلال الشهادات التي قدموها أهم خصال الفقيد و تحدثوا عن مشواره التعليمي ومهني، وعن تفانيه في أداء مهامه رغم الإعاقة التي كان يعاني منها، مؤكدين بأن الفقيد كان مثالا في النضال والتضحية والوفاء ، وكان موسوعة في مجال تخصصه حيث استطاع أن يجمع بين العلم والأدب والسياسة والثقافة.

يذكر أنه تم تكريم عائلة المرحوم على هامش هذه المناسبة وتم تسمية إحدى المدرجات الصغرى لقاعة المحاضرات  باسم المرحوم تزروتي عبد الله.

 

 

 

 

اتصل بنا

جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر