يوم دراسي حول منهجية البحث النظري في ميدان الأرطوفونيا

قسم الارطوفونيا بجامعة الجزائر 2 ينظم

يوم دراسي حول منهجية البحث النظري في ميدان الأرطوفونيا

نظم قسم الارطوفونيا بجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله يوما دراسيا حول منهجية البحث النظري في ميدان الأرطوفونيا لفائدة طلبة الدكتوراه وذلك يوم السبت 4 فيفري 2018 بقاعة المحاضرات لمجمع المخابر بجامعة الجزائر 2 ببوزريعة.

اليوم الدراسي استهلته الدكتورة شفيقة أزداو بكلمة أشارت من خلالها أن الهدف من هذا اليوم الدراسي هو تدريب طلبة الدكتوراه على المشاركة العلمية بمداخلات شفهية ذات علاقة بموضوع تخصصهم ، وتكوينهم على كيفية استخدام المعطيات النظرية في تحديد المفاهيم الأساسية للبحث والاستفادة من الدراسات السابقة .

من جهتها بينت رئيسة قسم الارطوفونيا الدكتوراه فطيمة زينات أن هذا اليوم الدراسي جاء ليسلط الضوء على قدرات الطالب في مرحلة الدكتوراه فيما يخص تحكمه المنهجي والنظري في رسالة بحثه من خلال تقديمه لمداخلة تتمحور حول متغير من متغيرات دراسته.

الدكتور فتحي زقعار نائب عميد كلية العلوم الاجتماعية ثمن من خلال كلمة هذه المبادرة التي يستفيد منها الطلبة بالدرجة الأولى  وأشار إلى الشروط اللازمة لمناقشة الدكتورة واختتم كلمته بتمنى النجاح لهذا اليوم الدراسي.

الافتتاح الرسمي لليوم الدراسي أعلن عنه عميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور نصر الدين زبدي بعد أن ألقى كلمة شجع من خلالها رؤساء الأقسام على تنظيم مثل هذه الأيام الدراسية والملتقيات الوطنية لتنوير الطلبة والسماح لهم بالاحتكاك أكثر مع الأساتذة المؤطريين، كما ثمن موضوع اليوم الدراسي الذي يساهم في رفع مستوى التكوين لدى الطلبة الباحثين ويزيد من جودة التعليم العالي.

وقد تضمن برنامج اليوم الدراسي ثلاثة جلسات علمية شارك من خلالها طلبة الدكتوراه بمداخلات متنوعة ذات صلة بموضوع بحثهم.