يوم دراسي حول السكان والبيئة

نظمت فرقة بحث تأثير العوامل البيئية على الصحة العامة بالتعاون مع مخبر الأسرة، التنمية، الوقاية من الانحراف والإجرام بجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله يوما دراسيا حول السكان والبيئة وذلك يوم 31 ماي 2018 بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

ويهدف هذا اليوم الدراسي إلى تسليط الضوء على التلوث البيئي الذي تعود أسبابه إلى الثورة الصناعية والتزايد السكاني الكبير حيث أصبح الإنسان ضحية هذا النمو الذي أخل بالبيئة ككل ولوث مكوناتها الأساسية المتمثلة في التراب والهواء والماء مما أدى إلى ظهور العديد من الأمراض الخطيرة .

 وقد قسم اليوم الدراسي إلى أربعة محاور أساسية وهي : التجمعات السكانية والبيئة، البيئة وصحة المجتمع، دور التعليم ووسائل الاتصال الجماهيري في حماية البيئة والمسؤولية المجتمعية عن حماية البيئة والحد من أخطارها.

واختتمت أشغال اليوم الدراسي بتقديم جملة من التوصيات نذكر منها : ضرورة تنظيم حملات تحسيسية من قبل الجامعة بالتنسيق مع مختلف الهيئات الرسمية والمحلية، تعزيز دور الإعلامين في المجال البيئي، نشر أعمال اليوم الدراسي بالمجلة الدولية للأسرة والمجتمع، كما تم في الأخير توزيع الشهادات على المشاركين.

 

اتصل بنا

جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر