ذكرى 62 لعيد الطالب الجزائري

جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله تحتفي بالذكرى 62 لعيد الطالب الجزائري

أحيى الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين MNEA (المكتب الجامعي لجامعة الجزائر2 "أبو القاسم سعد الله")، بالتعاون مع جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله يوم 15 ماي 2018 ،الذكرى 62 لعيد الطالب الجزائري و المصادف لـ 19 ماي من كل سنة، و ذلك بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

برنامج التظاهرة افتتح بكلمة الأستاذة الدكتورة فتيحة زرداوي مديرة الجامعة و التي هنأت من خلالها الطلبة بهذه المناسبة، مذكرة بمسيرة و كفاح الطلبة من أجل افتكاك الحرية حاملين شعار "الشهادات لن تصنع منا أحسن الجثث.."، كما حسست طلبة اليوم بالمهمة النبيلة الملقاة على عاتقهم، و التي تتمثل في استلام المشعل فوطنيتهم لا تقل عن وطنية طلبة الأمس، لتعلن بعدها عن الافتتاح الرسمي لفعاليات التظاهرة.

من جهته ألقى السيد أحمد زكار رئيس الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين –المكتب الجامعي لجامعة الجزائر2- كلمة رحب فيها بالحضور كما حث فيها الطلبة على ضرورة الاقتداء بطلبة الأمس.

برنامج التظاهرة استهل بوقفة ترحمية على الطلبة الشهداء، مع وضع إكليل من الزهور بالنصب التذكاري المتواجد بساحة المكتبة المركزية، كما تمت زيارة الورشات التي أقيمت ببهو قاعة المحاضرات الكبرى و التي شارك فيها كل من: المحطة السرية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، المركز الثقافي لبلدية الحراش، إضافة إلى معارض خاصة بالحلي و الألبسة التقليدية.

تضمن برنامج التظاهرة كذلك عرضا للفنون القتالية أدته فرقة "أيكيدو"- فرع الجزائر الوسطى-،أقيم بساحة قاعة المحاضرات الكبرى بقيادة كل من الأستاذ  محمد حمون حامل حزام أسود من الدرجة الثالثة، و الأستاذ باشا بشير حامل لحزام أسود من الدرجة الخامسة، و قد لقي العرض استحسانا كبيرا من طرف الحضور.

كما تخلل برنامج التظاهرة مجموعة من العروض الموسيقية التي قدمتها فرقة محترفة،و كذا مقتطفات شعرية، هذا و تم خلال الحفل تكريم مديرة الجامعة الأستاذة الدكتورة فتيحة زرداوي عرفانا لها بالمجودات التي تقدمها في خدمة الجامعة، لتقوم بعدها بدورها بتكريم مجموعة من طلبة الجامعة و الفائزين في مسابقات فكرية و شعرية.

ليختتم برنامج التظاهرة بعرض لمسرحية حملت عنوان "شهداء الطائرة العسكرية"، أداها مجموعة من طلبة جامعة الجزائر2 "أبو القاسم سعد الله".

 

 

 

اتصل بنا

جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر