×

تحذير

JFolder::create: غير قادر على إنشاء مجلد الدليل.Path: /home/univalger2/images/events/moltaka6eme/th/
فشل النسخ: /home/univalger2/modules/mod_slideshowck/index.html الى /home/univalger2/images/events/moltaka6eme/th/index.html

الملتقى الوطني الأول حول المقاربة بالكفاءات في المنظومة التربوية الجزائرية، أي نسق تربوي؟

قسم علوم التربية برعاية مخبر التربية و الصحة النفسية ينظمان:

الملتقى الوطني الأول حول المقاربة بالكفاءات في المنظومة التربوية الجزائرية، أي نسق تربوي؟

 

احتضنت جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله يوم 10 ماي 2018، فعاليات الملتقى الوطني الأول حول المقاربة بالكفاءات في المنظومة التربوية الجزائرية، أي نسق تربوي؟، و المنظم من قبل قسم علوم التربية برعاية مخبر التربية و الصحة النفسية، و ذلك بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

فعاليات الملتقى استهلت بكلمة الدكتورة زعرور لبنى رئيسة الملتقى،و التي نوهت من خلالها بأهمية الموضوع و الذي جاء مقصودا كونه موضوع الساعة، و ذلك بمشاركة إطارات من وزارة التربية و من مختلف جامعات الوطن، بغرض تحقيق الأهداف المسطرة من خلاله.

كما قدمت الدكتورة محرز عبلة رئيسة قسم علوم التربية كلمة شكرت فيها جهود المنظمين، كم عبرت في كلمتها عن أملها في أن يساهم الملتقى في تطوير علوم التربية في الجزائر.

من جهته ألقى الأستاذ الدكتور نصر الدين زبدي عميد كلية العلوم الاجتماعية كلمة تناول فيها الحديث عن طرق التدريس، و خاصة من خلال المقاربة بالكفاءات المنتهج من قبل وزارة التربية الوطنية الجزائرية من أجل تحسين المستوى، رغم الصعوبات التي تعتريه، آملا أن يتوصل الملتقى إلى حلول لهذه المشاكل، و ذلك من أجل الوصول إلى نجاحات أكثر في مجال انجاز المقاربة بالكفاءات.

ليتم افتتاح فعاليات الملتقى رسميا من قبل الأستاذ الدكتور عبد المجيد بن الشيخ نائب مديرة الجامعة المكلف بالبيداغوجيا، و الذي نوه من خلال كلمته بأهمية المقاربة بالكفاءات في ترقية الدولة الجزائرية إلى مصاف الدول المتقدمة.

الملتقى الوطني تخلله عشر جلسات علمية إضافة إلى مجموعة من الورشات، تم فيها التطرق إلى المحاور التالية:الإطار النظري للمقاربة بالكفاءات، واقع تطبيق المقاربة بالكفاءات على أرض الواقع، استراتيجيات التدريس في ظل المقاربة بالكفاءات، التقويم التربوي في ظل المقاربة بالكفاءات، و صعوبة تجسيد المقاربة بالكفاءات على أرض الواقع، و قد أثريت المداخلات بالنقاش و الأسئلة التي أجاب عليها الأساتذة المتداخلون.

يذكر أنه تم على هامش الملتقى تم عرض مجموعة من الجداريات ببهو قاعة المحاضرات الكبرى.

 

 

اتصل بنا

جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر