"يوم تحسيسي حول المجتمع و المخدرات"

نظم قسم الأرطوفونيا بجامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله يوم 08 ماي 2018، يوما تحسيسيا حول موضوع: "المجتمع و المخدرات"، تحت شعار "كلنا من أجل مجتمع معافى"، و ذلك بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

اليوم التحسيسي افتتحته الدكتورة بوكعولة زهرة مسؤولة وحدة المجتمع و المخدرات و رئيسة اليوم التحسيسي، بكلمة تحدثت فيها عن تفاقم ظاهرة تعاطي المخدرات في الجزائر، كما أشارت إلى أن فئة الشباب هم الأكثر عرضة لها، و أنه لا بد من تضافر جهود الجميع من أجل الوقاية منها.

من جهتها قدمت الدكتورة زينات فطيمة رئيسة قسم الأرطوفونيا كلمة نوهت فيها بأهمية اليوم التحسيسي، كما أكدت على ضروروة اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي الوقوع في آفة المخدرات، كون الظاهرة أصبحت تمس طلبة الثانويات و الجامعات و حتى الأطفال، لتحيل الكلمة بعد ذلك للأستاذ الدكتور نصر الدين زبدي عميد كلية العلوم الاجتماعية و الذي تطرق بدوره إلى الحديث عن مخاطر الإدمان على المخدرات، و كذا الدور الحاسم و المهم للأسرة في الحد من هذه الظاهرة، ليعلن بعدها عن الافتتاح الرسمي لأشغال اليوم التحسيسي.

برنامج اليوم التحسيسي ضم مجموعة من المداخلات حول: استراتيجيات الدرك الوطني في مكافحة المخدرات، دور الهيئة في التحسيس و ترسيخ الوعي لدى الطلبة الجامعيين من مخاطر المخدرات، دور مؤسسات المجتمع المدني في مكافحتها، الرياضة كسبيل لمواجهة المخدرات، دور أجهزة الأمن في مكافحة ظاهرة المخدرات، المخدرات و الشباب، و مداخلة حول دخول المرأة عالم المخدرات.

يذكر أن اليوم التحسيسي أثري بالنقاش، كما أجاب فيه الأساتذة المتداخلون عن مختلف الأسئلة التي طرحها الطلبة و الأساتذة الحضور.    

 

اتصل بنا

جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر