ملتقى دولي حول الدراسات والوثائق البربرية

بمناسبة مرور ثلاثين سنة على إنشاء مجلة "études et documents berbères" ، نظمت جامعة الجزائر2 بالتعاون مع جامعة الجزائر 1 وجامعة الجزائر 3 ودار علوم الإنسان (باريس شمال) ملتقا دوليا بعنوان "دراسات ووثائق بربرية" وذلك يومي 7 و8 ديسمبر 2016 بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة بحضور ومشاركة أساتذة وباحثون من الجزائر وفرنسا.
الملتقى الدولي افتتحه نائب مدير الجامعة للاستشراف والتوجيه الأستاذ الدكتور رشيد كوراد بكلمة أعرب فيها عن سعادته باستضافة الجامعة لهذا الملتقى الذي يخلد الذكرى الثلاثين لإنشاء مجلة الدراسات والوثائق البربرية التي سمحت بإعادة الاعتبار للوثائق ذات الصلة الوثيقة بالهوية الوطنية، كما أوضح أن جامعة الجزائر 2 مستعدة للمساهمة والمشاركة فيها للرقي بالثقافة الوطنية وإثراء الهوية الوطنية.
وقد تضمن الملتقى عدة مداخلات نذكر منها : الأوراس  من خلال  مجلة  دراسات  و وثائق  بربرية، صورة  المهاجر إلى  فرنسا  في الأغنية الأمازيغية ، أفكار حول تعليم وتعلم  اللغات  في عصر التعدد اللغوي  والرقمنة، أزمة  حرب اللغات في الجزائر،  20 سنة من التحقيقات حول  مخطوطات اللغة  الأمازيغية   بمنطقة القبائل، النظام اللفظي  القبائلي : مواضيع،  قيم  و تسميات.
يذكر أن المجلة أصدرت 34 عددا خلال 30 سنة، وقد أصبحت مرجعا دوليا ومصدرا للمعلومات المتعلقة باللغة والثقافة البربرية بأشكالها المختلفة .

اتصل بنا

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا :

الهاتف 07 01 18 023

الفاكس 07 01 18 023

البريد الالكتروني contact@univ-alger2.dz

الموقع www.univ-alger2.dz