البريد الالكتروني

 على الأساتذة الراغبين في الحصول على بريد الكتروني خاص ملأ هذه الإستمارة: إضغط هنا

الفضاء التكويني لكلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية

  • يعد هذا الفضاءالتكويني امتدادا للملتقيات المنظمة من طرف الفرق البداغوجية لكلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية بجامعة الجزائر 2والتي تسمح Read More
  • 1
×

تحذير

JFolder::create: غير قادر على إنشاء مجلد الدليل.Path: /home/univalger2/images/events/mouarikhat/th/
فشل النسخ: /home/univalger2/modules/mod_slideshowck/index.html الى /home/univalger2/images/events/mouarikhat/th/index.html

ملتقى وطني حول دور المؤرخات الجزائريات في كتابة التاريخ الوطني

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظم مخبر الوحدة المغاربية عبر التاريخ بجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ملتقى وطنيا حول دور المؤرخات الجزائريات في كتابة التاريخ الوطني وذلك يوم 07 مارس 2018 بقاعة المحاضرات الكبرى.

الملتقى الوطني افتتحته مديرة الجامعة الأستاذة الدكتورة فتيحة زرداوي بكلمة رحبت من خلالها بالحضور وشكرت مدير المخبر على هذه الالتفاتة الطيبة للزميلات الأستاذات والمؤرخات، وأشارت إلى نضال المرأة الجزائرية خلال فترة الاستعمار  والى دورها في بناء الجزائر بعد الاستقلال .

من جهته تطرق مدير المخبر الأستاذ الدكتور بوعزة بوضرساية إلى دور المؤرخات الجزائريات في كتابة التاريخ واللاتي تركن بصماتهن في مجال التدريس والتأليف ، كما ترحم على روح من تتوفين منهن وتمنى طول العمر للواتي مازلن أحياء .

وقد جاء هذا الملتقى ليبرز جهود ونشاط أستاذات قسم التاريخ ويثمن أعمالهن في مجال التدريس والتأريخ ، وقد تضمن برنامجه أربعة محاور أساسية وهي : مؤرخات الفترة المعاصرة، مؤرخات العصر الحديث ، مؤرخات العصر الوسيط ، ومؤرخات العصر القديم.

كما تم على هامش الملتقى تكريم الأستاذة الدكتورة يحياوي مرابط مسعودة عرفانا لما قدمته للجامعة من خدمات جليلة في مجال التدريس والبحث والتأطير.

 

اتصل بنا

جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • البريد الالكتروني: contact@univ-alger2.dz
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر