2 الملتقى الوطني الأول حول علم النفس الصحة : مجالاته - تطبيقاته – أفاقه

نظم مخبر علم النفس الصحة والوقاية ونوعية الحياة بجامعة الجزائر 2 الملتقى الوطني الأول حول علم النفس الصحة : مجالاته - تطبيقاته – أفاقه، وذلك يومي 13 و14 مارس 2017 بقاعة المحاضرات الكبرى بحضور ومشاركة أساتذة وأخصائيين نفسانيين من مختلف ولايات الوطن.
الملتقى الوطني استهله مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حميدي خميسي بكلمة رحب من خلالها بالحضور وثمن موضوع الملتقى واعتبره جانبا مهما في حياة الإنسان لأنه يمس الجميع المرضى و غير المرضى لان الجميع يعيش في بيئة مليئة بالمشاكل النفسية والقلق والتوتر ، كما أشار مدير الجامعة إلى أهم المواضيع التي تطرق لها الملتقى مثل داء السلطان وداء السكري والقلق وغيرها من الأمراض مبينا اثر الجانب النفسي والراحة النفسية على جسم الإنسان، واختتم كلمته بدعوة الأخصائيين النفسانيين إلى ضرورة دراسة نفسية أفراد المجتمع الجزائري خاصة عائلات ضحايا العشرية السوداء في الجزائر .
من جهتها شكرت مديرة مخبر علم النفس الصحة والوقاية ونوعية الحياة الأستاذة الدكتورة زناذ دليلة كل من ساهم في تنظيم وإنجاح الملتقى وبينت أن هذا الملتقى جاء للتعريف بعلم النفس الصحة حيث يعتبر تخصص حديث في مجال الرعاية الصحية العضوية والسيكولوجية أين يعمل الأخصائي النفساني الصحي إلى جانب الطبيب العام والطبيب المختص والبيولوجي والممرض في المستشفيات والعيادات.
برنامج الملتقى الوطني تضمن ثمانية محاور أساسية قسمت على ثلاث ورشات نذكر منها : مفاهيم علم النفس الصحة، مجالات استخدام علم النفس الصحة، الانعكاسات النفسية والعقلية والسلوكية المصاحبة للأمراض العضوية، استراتيجيات التكفل بالأمراض العضوية، نوعية الحياة والأمراض العضوية المزمنة. واختتم الملتقى برفع جملة من التوصيات.

 

 

بلاهدة سيدعلي

 

اتصل بنا

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.