×

تحذير

JFolder::create: غير قادر على إنشاء مجلد الدليل.Path: /home/univalger2/images/Seminaireinternational1/th/
فشل النسخ: /home/univalger2/modules/mod_slideshowck/index.html الى /home/univalger2/images/Seminaireinternational1/th/index.html
JFolder::create: غير قادر على إنشاء مجلد الدليل.Path: /home/univalger2/images/zerdaoui/th/
فشل النسخ: /home/univalger2/modules/mod_slideshowck/index.html الى /home/univalger2/images/zerdaoui/th/index.html

ملتقى دولي حول التنشيط الاجتماعي والثقافي في عصر الاتصالات الرقمية ووسائل الإعلام الجديدة

 

نظمت وحدة بحث العلوم العصبية المعرفية أرطوفونيا واضطرابات الصوت بجامعة الجزائر 2 بالتعاون مع الشبكة الدولية للتنشيط RIA ومخبر التربية والابستيمولوجيا بالمدرسة العليا للأساتذة والمدرسة الوطنية العليا للبحرية ملتقى دوليا حول " التنشيط الاجتماعي والثقافي في عصر الاتصالات الرقمية ووسائل الإعلام الجديدة " وذلك أيام 27 – 28 – 29 – نوفمبر 2017 بالمدرسة الوطنية العليا للبحرية ببوسماعيل بحضور ومشاركة أساتذة وباحثين من مختلف جامعات العالم.

الافتتاح الرسمي لأشغال المؤتمر الدولي للتنشيط في دورته الثامنة افتتحته رئيسة المؤتمر الدكتورة عائشة بوكريسة بكلمة رحبت من خلالها بالحضور واعتبرت المؤتمر بمثابة فرصة لتعزيز التبادل في قضايا التنشيط في المغرب العربي وخارجه من خلال التقارب بين الثقافات والشعوب وكذا تعميق الحوار. مثنية على جهود الشركاء من أفراد، هيئات وجمعيات ممن ساهموا في إنجاح المؤتمر.

من جهتها، ذكرت مديرة وحدة بحث العلوم العصبية المعرفية أرطوفونيا واضطرابات الصوت بجامعة الجزائر 2 الدكتورة نصيرة زلال بمهام وحدة البحث التي تشرف عليها وما يمكن تقديمه بالنسبة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم مسار التربية بالنظام الرقمي. معبرة عن تقديرها  لجهود كل من الدكتورة الباحثة ثريا تيجاني والدكتورة عائشة بوكريسة.

 

فيما رجع  أحد مؤسسي الشبكة الدولية الدكتور باسكال توزي في مداخلته، لتاريخ جذور التعاون في مجال التنشيط إلى فترة الثورة التحريرية الجزائرية. مبرزا المهام المنوطة بالشبكة الدولية للتنشيط في ظل التحديات الراهنة من اللاعدالة، الإقتصاد الهش، النظام السلطوي، العنف، العنصرية، التطرف وتنامي الصراعات التي تستدعي إشراك الهيئات الأمنية.

و قاسمه الرأي العضو المؤسس للشبكة الدكتور جيلي الذي أشاد بأهمية التنشيط في مواجهة العنف الاجتماعي  من خلال رؤية تربوية تقدم أشكال جديدة من التعبئة وتوفر فرصا للمواطنين من تبادل المعلومات والاتصالات في الوقت الحقيقي

مدير مخبر التربية والابستيمولوجيا الدكتور عبد الله القلي أفصح عن دور الإعلام بالوسائط الجديدة في الترويج والتأثير على المتلقي، باعتبار المعلومة سلعة قابلة للبيع. موضحا أن التحولات الرقمية أصبحت تفرض نفسها بإلحاح في  الحقل التربوي والإعلامي

الملقى الدولي تضمن أربعة محاور أساسية وهي : تحديات التنشيط وقضايا التعليم الرقمي، الكفاءة الرقمية المطلوبة للمهنين في التنشيط، تجارب التنشيط والرقمية، الممارسات الاجتماعية وثقافية والمواطنة الرقمية.

واختتم الملتقى في يومه الثالث بنشاط ثقافي متنوع جمع بين الرسم والمسرح والقيام بجولة سياحية في مدينة تيازة.

 

 

 

 

اتصل بنا

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر