université d'Alger2

  • إعلان عن فتح المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين في الطور الثالث للسنة الجامعية 2021- 2022

    دخول
  • حملة تلقيح ضد فيروس الكورونا‎‎

    حملة تلقيح ضد فيروس الكورونا‎‎

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

يوم إعلامي حول الطبعة الخامسة للحدث الدولي أيام إيراسموس

تحت شعار التغلب على التحديات كسبيل نحو النجاح، نظمت جامعة الجزائر 2 يوما إعلاميا حول الطبعة الخامسة للحدث الدولي أيام إيراسموس، وذلك يوم 14 أكتوبر 2021 بقاعة المحاضرات للمبنى C ببوزريعة.

اليوم الإعلامي افتتحته نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون الدكتورة اسيا قاصد بكلمة رحبت فيها بالحضور وتحدثت عن المحاور الأساسية التي يضمها برنامج إيراسموس، كما دعت الطلبة الى ضرورة تمثيل الجامعة أحسن تمثيل، وذلك من أجل توطيد العلاقات مع الجامعات المستقبلة للاستفادة من منح أكثر وليقدم الطلبة أحسن صور للجزائر في الخارج.

من جهتها تحدثت السيدة اسيا بنوي مسؤولة مشاريع ايراسموس عن مشاريع ICM KA107 حيث شرحت شروط المشاركة والاستفادة من هذه المنح، أنواع المنح المقدمة ومدتها، ومواعيد إطلاق طلبات الترشح، كما أجابت عن مختلف الأسئلة التي يطرحها الطلبة بكثرة حول هذه المنح.

كما تضمن برنامج اليوم الإعلامي مداخلة للأستاذ دويفي محمد حول نشاطات جان مونيه، ومداخلة للأستاذة وفاء بجاوي حول مشروع المؤسسة.

واختتم اللقاء بفتح النقاش مع الحضور والاجابة عن مختلف التساؤلات المطروحة

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد