université d'Alger2

مدير جامعة الجزائر 2 يستقبل سعادة سفير فنزويلا في الجزائر‎‎

استقبل اليوم 21 نوفمبر 2021 مدير جامعة الجزائر 2 البروفيسور السعيد بومعيزة سعادة سفير فنزويلا في الجزائر خوسي دي خيسوس سوخو رايس، وذلك في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الخارجي والتبادل والتعاون العلمي والثقافي مع الجامعات الأجنبية.

وقد استعرض الطرفان العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، كما تم التطرق الى جانب التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الشراكة وتبادل الخبرات، حيث تم الاتفاق على اتاحة الولوج للمكتبة الرقمية لجامعات فنزويلا لأساتذة وطلبة اللغة الاسبانية والترجمة، وكذا برمجة محاضرة لسعادة السفر بالجامعة خلال شهر مارس المقبل، وعرض فيلم تاريخي عن فنزويلا، بالإضافة الى مشاركة سفارة فنزوبلا في الطبعة الثانية لتظاهرة جامعة الجزائر 2 ملتقى الثقافات.

كما أعرب سعادة السفير عن سعادته بزيارة جامعة الجزائر 2 وشكر الطاقم الإداري للجامعة على حفاوة الاستقبال، وتمنى أن يكون هذا اللقاء مثمرا، مثمنا الدور الذي لعبته الجامعات الجزائرية في التعريف بالدول الناطقة بالإسبانية.

وفي ختام اللقاء شكر مدير الجامعة سعادة السفير الذي اعتبره أكاديميا ومثقفا على هذه الزيارة وتمنى أن يتم تجسيد كل ما تم الاتفاق علية خلال هذا اللقاء.