université d'Alger2

يوم بيداغوجي حول رهانات تعليم اللغات الأجنبية في السياق المهني

في إطار المتابعة البيداغوحية التي يقدمها مركز التعليم المكثف للغات بجامعة الجزائر 2 للمؤسسات والهيئات الوطنية المتعاقدة لضمان تكوين نوعي في اللغات الأجنبية، نظم مركز التعليم المكثف للغات يوما بيداغوجيا حول رهانات تعليم اللغات الأجنبية في السياق المهني، وذلك يوم 03 نوفمبر 2021 بقاعة المحاضرات للمبنى C ببوزريعة.

اليوم البيداغوجي استهل بكلمة لمديرة مركز التعليم المكثف للغات الأستاذة الدكتورة وفاء بجاوي تحدثت فيها عن أهمية هذا اللقاء وتمنت أن يتوج بنتائج يستفيد منها كل الحضور.

من جهتها ثمنت الدكتورة اسيا قاصد نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون هذا النشاط وتحدثت عن أهمية اختيار مناهج التدريس وتأثيرها على التحصيل العلمي لدي الطلبة والمتعلمين.

كما تضمن برنامج اليوم التكويني محاضرة للأستاذ الدكتور جبلي محند وعلي حول كيفية هندسة مناهج التكوين للكبار لتعليم اللغات الأجنبية.

ويهدف هذا اليوم البيداغوجي الى مرافقة هذه المؤسسات في تكوين إطارتها واقتراح مناهج مبتكرة تواكب التطورات الانية في مجال تعلم اللغات، وقد تم التركيز خلال اليوم التكويني على محورين أساسيين وهما احتياجات المتعلمين وفقا لمقتضيات التخصص، والتصور المبدئي للمنهج التعليمي في إطار ما يعرف بتعلم اللغة الأجنبية لأغراض خاصة.

واختتم اللقاء بفتح النقاش مع الحضور.